TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" تعلن إيقاف تداول "رمال الكويت" في البورصة غداً

"أسواق المال" تعلن إيقاف تداول "رمال الكويت" في البورصة غداً
هيئة أسواق المال الكويتية
رمال
REMAL
-2.47% 7.90 -0.20

الكويت – مباشر: أعلنت هيئة أسواق المال صدور القرار رقم 173 لسنة 2022 بشأن إيقاف تداول سهم شركة رمال الكويت العقارية المدرج في بورصة الكويت للأوراق المالية اعتباراً من غد الخميس.

وتقرر في المادة الأولى وفق البيان إيقاف تداول سهم "رمال" اعتباراً من غد وفقاً لما يقضي به البندين رقم 3 ورقم 5 من المادة رقم 1-20 من الكتاب الثاني عشر (قواعد الإدراج) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما.

يذكر أن تلك المادتين تضمنتا أنه للهيئة أن توقف التداول في البورصة بشكل مؤقت وأن توقف التداول أي ورقة مالية مدرجة في البورصة لتحقيق حماية المتعاملين في الأسواق، ولقيام مراقب الحسابات بإبداء رأي متحفظ جوهري على البيانات المالية المرحلية أو السنوية، أو في حالة إنهاء التعاقد مع مراقب الحسابات بسبب خلاف بين الشركة المدرجة ومراقب الحسابات.

وأوضح البيان أن الإيقاف سيكون لحين قيام الشركة باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو معالجة الملاحظات الواردة في تقرير مراقب الحسابات الخارجي للشركة عن البيانات المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2021 والبيانات المالية المرحلية اللاحقة، بشكل يضمن أن يتم تسجيل أرصدة البيانات المالية بشكل عادل وسليم.

يأتي ذلك على أن تقوم الشركة بالعمل على تزويد الهيئة ببيانات مالية تعكس الأثر المالي الناتج عن معالجة تلك الملاحظات؛ وذلك في موعد أقصاه تاريخ 31 مارس 2023.

وفي المادة الثانية للقرار فسيتم النظر في استمرارية إدراج سهم شركة رمال الكويت العقارية في بورصة الكويت للأوراق المالية في حال لم تلتزم الشركة باستيفاء متطلبات الهيئة الرقابية الواردة في المادة الأولى من هذا القرار.

ودعت الهيئة الشركة في المادة الثالثة بالالتزام بالعمل على تزويد الهيئة بتقرير أسبوعي بشأن التطورات والإجراءات التي تقوم بها لمعالجة وضع إيقاف سهم الشركة عن التداول المدرج في بورصة الكويت للأوراق المالية وذلك اعتباراً من تاريخ صدور هذا القرار.

وقالت في المادة الرابعة:" على الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار كلٌ فيما يخصه ويعمل به اعتباراً من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية".

ووفق آخر بيانات معلنة من "رمال الكويت" فقد بلغت خسائرها في تسعة الأشهر الأولى من العام الحالي 471.05 ألف دينار، بانخفاض 23.57% عن مستواها البالغ 616.34 ألف دينار في الفترة المناظرة من العام السابق؛ لتراجع المصاريف التشغيلية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الإنفاق الاستهلاكي في الكويت لا يزال قوياً ولكن ينحسر بعد تعافي سريع

تابعة لـ"المشتركة" توقع عقد مناقصة في الإمارات بـ48 مليون دينار

رئيس الوزراء العراقي: حريصون على استقرار أسعار النفط عند 100 دولار